تعزيز الحصول على المعلومات

لضمان اتساق المشاريع، تقومLEWAP بالتحديد والتّتبُّع الخريطي للمشاريع المُنفّذة في لبنان (أطلس المشاريع).

تشارك العديد من الجهات الفاعلة المحليّة والدوليّة في قطاع المياه والصرف الصحي في لبنان. ومن أجل تعزيز تحديد هذه الجهات الفاعلة وربطها ببعضها البعض، تُؤمّنLEWAP دليلًا حول الجهات الفاعلة في القطاع (دليل).

تتوفّر العديد من الوثائق المُتنوّعة المُتعلّقة بقطاع المياه والصرف الصحي في لبنان. إلّا أنّ تناثر هذه المعلومات يُصعّب على الجهات الفاعلة في هذا القطاع الحصول عليها. لذلك فإنَّ LEWAP، التي تُشكّل أول قاعدة بيانات وثائقية لقطاع المياه في لبنان، تضمن توثيق وإتاحة الوثائق المُنتَجة عبر الإنترنت. وتتوفّر هذه الوثائق باللغات الإنكليزية والعربية والفرنسية بالمجّان (الوثائق).

وتُوَزَّع رسالة إخبارية تصدر كل شهرين على آلاف الجهات الفاعلة المُدرجة في قاعدة البيانات. تتناول الرسالة الأخبار المؤسّسيّة الخاصّة بالقطاع، والمشاريع الجديدة، وأحدث المنشورات، والاجتماعات السابقة والقادمة. تتوفّر الرسائل الإخباريّة بثلاث لغات، وهي متاحة لأي شخص يرغب في المساهمة في نشر المعلومات (الرسائل الإخبارية).

تُعِدّ LEWAP ملخَّصًا عن المواضيع والتحديات الرئيسيّة التي يُواجهها القطاع. هذه الأوراق المواضيعيّة هي نتاج الأبحاث المرجعيّة والتبادلات المعرفيّة مع الجهات الفاعلة في القطاع (أوراق العمل المواضيعيّة)