تيسير مساحات لتبادل المعرفة بين الجهات الفاعلة في القطاع

  •  ورش عمل حول المعلومات وتبادل المعرفة

تشارك العديد من الجهات الفاعلة في قطاع المياه والصرف الصحي في لبنان. ويُمثّل النقص في مساحات التنسيق عقبة أمام تحقيق اتّساق في المشاريع وتعزيز جودتها.

من أجل ضمان الخبرات المُكتسبة من المشاريع المُنفّذة، تدير LEWAP ورش عمل بين الجهات المعنيّة المتعدّدة لتبادل المعرفة. خلال ورش العمل هذه، تشارك كل من الجهات المعنيّة الدروس المُستفادة من المشاريع المُنفّذة، والعوامل المُعيقة التي واجهتها، وكذلك الحلول المُقدَّمة.

تُعزز ورش العمل التنسيق بين السلطات المحليّة ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية المحليّة والدوليّة والمؤسسات العامة ومراكز الأبحاث والجامعات والقطاع الخاص (التقارير).

  •  مجموعات العمل

بناءً على طلب شركاء المنصة، يتم إنشاء مجموعات عمل حول المواضيع الرئيسيّة. تهدف مجموعات العمل، التي تجمع بين بعض المهنيّين من القطاع ممّن لديهم خبرة في الموضوع المُحدّد، إلى تعميق التفكير حول المواضيع المُختارة، واقتراح خطوط العمل القابلة للتّطبيق.

تقوم مجموعات العمل أولًا بعرض مُعمّق للحالة في الموضوع المُختار، ثم تُحدّد القضايا الرئيسية التي يتعيّن معالجتها، وتُنظّم اجتماعات جماعيّة مختلفة لمناقشة الموضوع.

تهدف التوصيات الناتجة عن المشاورات إلى نشرها على الهيئات والجهات الفاعلة المعنيّة، ويمكن أن تؤدي إلى إنتاج وثائق مُحدّدة مثل الكُتيّبات التقنيّة و/أو الإرشاديّة (التقارير)